كيفية الحصول على الزوار لمدونتك عن طريق موقع Pinterest

كيفية الحصول على الزوار لمدونتك عن طريق موقع Pinterest

يعتبر موقع Pinterest  من أكبر وأفضل مواقع مشاركة الصور على الإنترنت وتستطيع من خلاله الحصول على العديد من الزوار لموقعك او مدونتك بسهولة. فطبقاً لنتيجة الإستبيان الذي أقامه موقع Shareaholic  منذ عام 2012 والمختص بتقديم خدمة مشاركة المحتوى على العديد من الشبكات الاجتماعية فقد أصبح موقع Pinterest من أكبر مواقع جذب الزوار للمدونات ويعتمد عليه مديري المواقع بشكل أساسي أكثر من اعتمادهم على الشبكة الاجتماعية Google+ و Youtube.
كيفية الحصول على الزوار لمدونتك عن طريق موقع Pinterest
وبالطبع نتسائل الآن كيف يمكن استخدام موقع Pinterest لإشهار مدونة WordPress وجذب المزيد من الزوار. في مقالنا اليوم سنضع بين يديك بعص النصائح والإرشادات التي تساعدك على استخدام موقع Pinterest في عملية التسويق وجذب الزوار. ويجب عليك بالطبع أن تقوم بإنشاء حساب على موقع Pinterest.
كيفية الحصول على مزيد من الزوار لمدونتك عن طريق موقع Pinterest
إضافة محتوى مدونتك لموقع Pinterest
عليك ان تضع نصب عينيك هدف واحد فقط وهو الحصول على المزيد من الزوار لمدونتك عن طريق موقع Pinterest ولهذا ينبغي عليك إضافة محتوى مدونتك داخل الموقع بشكل دائم. وعليك دائماً ان تقوم بإضافة الصور المرتبطة بمحتوى تدويناتك حتى تستطيع الحصول على زوار مستهدفين حيث أن مشاركة أي نوع من الصور غير مرتبط بمدونتك لن يفيدك بشيء على الإطلاق. وحتى تستطيع جذب الزوار بسهولة عليك بإنشاء board جديدة بإسم مرتبط ارتباطاً وثيقاً بمدونتك.

كيفية الحصول على الزوار لمدونتك عن طريق موقع Pinterest
فعلى سبيل المثال إذا كانت مدونتك مختصة بالدروس والفيديوهات التعليمية لمدونات WordPress فعليك استخدام إسم مثل الوورد بريس أو أي إسم آخر مرتبط به. ولا تنسى إضافة وصف جذاب به المزيد من المعلومات عن مدونتك.
كيفية الحصول على الزوار لمدونتك عن طريق موقع Pinterest
بعد إنشاء Board يمكنك إضافة محتوى من موقعك أو مدونتك إليها.
كيفية الحصول على الزوار لمدونتك عن طريق موقع Pinterest
وبعد تحديد الصور التي ترغب في إضافتها عليك بإضافة وصف نصي لهذه الصور وروابط تؤدي إلى مدونتك او تدوينة معينة مرتبطة بكل صورة. وتذكر ان الوصف يجب ان يكون ذو معنى واضح ويحتوي على كلمات مفتاحية.
كيفية الحصول على الزوار لمدونتك عن طريق موقع Pinterest
إنشاء محتوى تشويقي ودروس تعليمية :
المستخدمين بشكل عام يبحثون عن الدروس التعليمية طوال الوقت وليس مجرد بحث عن الصور. وهذه الدروس التعليمية او النص التشويقي الذي يجبر القارئ على الضغط على الرابط لزيارة المدونة يجذي ما يقرب من 42% من الزوار للمدونات. وعلى كل حال فالمستخدم يرغب في التعلم ومعرفة كل ما هو جديد ومشاركة كل ما هو مفيد مع أصدقائه. ولهذا فعليك بالتفكير في المحتويات التي يبحث عنها المستخدمين بشكل دائم وإنشاء مواضيع مرتبطة بهذا المحتوى ومشاركته على موقع Pinterest.
وبالإضافة إلى ذلك ننصحك بإضافة نص تشويقي يجذب الإنتباه بشكل مستمر حيث أنك لا تقوم بوضع محتوى تعليمي كامل داخل موقع Pinterest وإنما عناوين ووصف شيق يجذب القارئ للضغط على الرابط للوصول إلى مدونتك والحصول على المزيد من المعلومات المفيدة.
إضافة محتوى جديد :
أظهرت العديد من الأبحاث ان ما يقرب من 80% من مجموع ما يتم مشاركته على موقع Pinterest عبارة عن إعادة نشر للمحتوى ونسبة 20% فقط عبارة عن محتوى جديد. فالعديد من المستخدمين يقومون بمشاهدة الصور وإعادة نشرها لمشاركتها مع أصدقائهم. والقليل جداً هم من يقومون بإضافة محتوى جديد غير مكرر. ولهذا فيجب ان تكون مبتكراً وتعمل على إضافة محتوى جديد ومفيد في نفس الوقت.
وعليك الإنتباه إلى عدد مشاركة ونشر الصور فإن كان هذا العدد مرتفعاً فننصحك بألا تقوم بإعادة نشره ومشاركته.كيفية الحصول على الزوار لمدونتك عن طريق موقع Pinterest
التركيز على كل ما هو جديد :
من أهم الطرق لجذب المزيد من الزوار عن طريق موقع Pinterest هي مشاركة كل ما هو جديد في المجال الذي تختص به مدونتك. فالمستخدمين دائماً ما يبحثون عن كل ما هو جديد في جميع المجالات ولا يعيرون انتباهاً للمواضيع القديمة التي تمت مشاركتها من قبل وتظهر امامهم طوال الوقت.
وكما ترى يوجد خانة بحث في الأعلى جهة اليسار التي يمكنك استخدامها في البحث عن المحتوى بكل سهولة وينبغي عليك استخدام هذا البحث للوصول إلى كل ما هو جديد ومرتبط بمحتوى مدونتك حتى تستطيع إنشاء محتوى جديد مناسب لما يبحث عنه المستخدمون.