تغيير شكل وخصائص حسابك بالفيسبوك بسهولة

فيسبوك من أشهر الشبكات الاجتماعية وأضخمها، إذ توفر مجموعة من التطبيقات الرسمية لمختلف الأجهزة والنظم كالتطبيق الخاص بويندوز ض والذي يغير مظهر وشكل الفيسبوك ويضيف عليه مجموعة من الخصائص الجديدة. إلا أن هناك العديد من التطبيقات الأخرى والتي من شئنها أن تقوم بوظائف مماثلة من تغيير للواجهة واستقبال للإشعارات والرسائل ...ألخ

في هذه التدوينة اخترت لكم أفضلها وأجملها للمتصفح الشهير غوغل كروم لكن أغلبها متواجد بمتجر فايريفوكس و أوبيرا كذلك، لذا يرجى كتابة اسم الإضافة المرادة في متاجر هذه الأخيرة.

# إضافة تغيير الواجهة Fabulous

إضافة جد رائعة لمحبي تغيير لون و شكل و خلفية فيسبوك و تعديلها كما يحلو لهم وهو من أفضل الإضافات على الإطلاق في هذا المجال إذ يمكنك تغيير الخطوط، الأشكال، طريقة العرض، الصور، صوت التنبيهات، التخلص من الإعلانات ...الخ

# إضافة التعديل Social Fixer

إضافة ليست أقل من سابقتها في التعديل على الواجهة و إضافة خصائص جديدة و متعددة لحسابك، و إذا كنت من الذين لا يحبون الإعلانات المنبثقة من كل الجوانب فبضغطة زر تقوم بإخفائها و التعديل على الواجهة كما تريد.

# إضافة Facebook لغوغل كروم

من الإضافات المتاحة و التي من خلالها تقوم بالتوصل بواجهة فيسبوك خاصة بك، خاصة و إن كنت من الأشخاص الذين لا يحبون الجلوس أمام موقع فيسبوك كثيرا، فهذا التطبيق هو الأنسب، حيث يتيح لك الولوج لفيسبوك جديد خاص بالإضافة أعلى متصفحك، تقوم بالضغط عليه و يطلعك في واجهة مصغرة على كل ما ترغب فيه من تحديثات و رسائل و منشورات ...الخ لذا فمن الممكن الآن قراءة المقالات و الإبحار في النت دون الحاجة لفتح واجهة جديدة خاصة بفيسبوك.

# إضافة الرسائل Facebook Chat Pro

إضافة مفيدة جدا خاصة للأشخاص الذين يستعملون فيسبوك للدردشة فقط فهو يتيح لك إمكانية التحكم ببعض خصائص الدردشة مثل منع ما إذا كان الشخص على الجانب الآخر قد قرأ رسالتك أم لا أو عندما تكون تكتب في علبة الدردشة، إضافة لإمكانية الإبحار في النت بكل راحة، وعندما يبعث أو يرد صديق على رسالتك سيظهر لك تنبيه يحمل اسم و محتوى الرسالة حيث يمكنك تعطيل كل من الخصائص الذي ذكرت .

# إضافة الرسائل SeenBlock

لا تقل أهمية عن سابقتها لكن وظيفتها الأساسية أكثر تخصيصا، إذ تقوم بمنع منع ما إذا كان الشخص على الجانب الآخر قد قرأ رسالتك أم لا، أو عندما تكون تكتب في علبة الدردشة  "حسب رغبتك" ، و الشيء الجميل في الإضافة هو إمكانية أن تطلع الشخص الذي تتحدث معه على أنك قرأت رسالته وهو الشيء الذي لا نجده في أغلب الإضافات الأخرى.

# إضافة الصور Photo Zoom

من أكثر التطبيقات استعمالا على متصفح غوغل كروم، إذ ستصل  عتبة المليونين مستعمل، وذلك لوظيفتها الرائعة والتي تقوم بتكبير أي صورة كيفما كانت على موقع فيسبوك بكل سهولة و بوضوح وجودة رائعتين.

هذه الست تطبيقات كانت من أفضل الإضافات وأكثرها استخداما بين مختلف مستعملي فيسبوك، إلا أنها لا تشمل كل الإضافات الجميلة والتي تتيح سيطرة أكثر على موقع فيسبوك سواء من ناحية الواجهة أو الخصائص، لذا لا تبخلوا علينا بإثراء المقال بالتطبيقات التي نالت إعجابكم عبر التعليق هنا أو في مواقع التواصل الاجتماعي.

الموضوع من مدونة المحترف من طرف : أسامة الكرني.